• يوم 20-07-2017 , س 23:51:10 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: الآن وحصريا أوائل الثانوية العامة  (زيارة 1405 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

said kamel

  • زائر
الآن وحصريا أوائل الثانوية العامة
« في: يوم 10-07-2010 , س 16:09:43 pm »
فى سابقة هى الأولى من نوعها أعلن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، قائمة لأوائل الثانوية العامة تضم 6 طلاب فقط، منهم اثنان من شعبة علمى علوم، واثنان من شعبة علمى رياضة، وطالب من الشعبة الأدبية، ومثله من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأجرى "بدر" اتصالات هاتفية بالطلاب الأوائل هنأهم فيها على تفوقهم فى الامتحانات، غير أنه، وللمرة الأولى، لم يعقد مؤتمرا صحفيا موسعا للإعلان عن أسمائهم، وقال "بدر" إن قلة عدد الأوائل سببها أن طلاب المرحلة الثانية لهذا العام من "سنة الفراغ" ولا يزيد عددهم عن 69 ألفا و997 طالبا، وأضاف أن الوزارة كانت تقوم بتحديد 10 طلاب أوائل حينما كان يصل عدد الممتحنين فى السنة النهائية إلى 400 ألف طالب، وهو مالم يحدث هذا العام بسبب "سنة الفراغ".
حصل على المركز الأول بين طلاب "علمى علوم" سماح مصطفى عبد العظيم محمد، الطالبة بمدرسة السادات الثانوية بنات بمحافظة الشرقية بمجموع 405.5 درجة، كما حصلت الطالبة دينا خالد مصطفى محمد، من مدرسة أحمد عبد الرحيم الثانوية بنات بمحافظة أسيوط، على المركز الأول مكرر "علمى علوم" بنفس المجموع.

فيما حصل على المركز الأول بين طلاب "علمى رياضة" الطالب عمر جمال محمد عبد الله، من مدرسة المنصورة التجريبية لغات بمحافظة الدقهلية بمجموع 402 درجة، أما المركز الثانى فى هذه الشعبة فحصل عليه الطالب سامح السيد هلال درويش من مدرسة 6 أكتوبرالثانوية بنين بمحافظة 6 أكتوبر بمجموع 400.5 درجة.

فيما حصلت الطالبة إيمان مصطفى أحمد منصور على المركز الأول بين طلاب الشعبة الأدبية، وهى من مدرسة المنيا الثانوية بنات بمحافظة المنيا بمجموع 393.5 درجة، فيما حصلت الطالبة أسماء عصام محمد المرشدى على المركز الأول بين ذوى الاحتياجات الخاصة، وهى من مدرسة النور للمكفوفين بشمال السويس بمحافظة السويس بمجموع 359 درجة.

وعلى عكس كل عام لن يكرم الوزير الطلاب الأوائل غدا، كما لم يحدد موعدا نهائيا لتكريمهم، وبالنظر إلى قائمة أوائل هذا العام يمكن ملاحظة تفوق طلاب الوجه البحرى على طلاب الصعيد بنسبة بمعدل 3 طلاب إلى 2، على غير المعتاد كل عام، فيما حصلت القاهرة الكبرى على مركز واحد فقط، ، فيما استمرت الطالبات فى التفوق على الطلاب بمعدل 4 لـ 2.