• يوم 20-07-2017 , س 23:47:54 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: استمرار قبول الدفعة الجديدة من حملة الثانوية بالكليات العسكرية  (زيارة 1364 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ezz-eldeen

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 625

تقرر استمرار قبول الدفعة الجديدة بالكليات والمعاهد العسكرية حتى يوم الخميس الموافق الخامس من شهر أغسطس المقبل، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الثانوية الصناعية وما يعادلها.

ويتم حاليا سحب ملفات القبول لهذه الدفعة من المكتب الرئيسى لمكتب تنسيق القبول للكليات العسكرية بالكلية الحربية، فى حين ستبدأ المكاتب الفرعية أعمالها اعتبار من يوم الخميس الموافق 22 يوليو الحالى وهى: المكتب الفرعى رقم "1" بالإسكندرية ومقره المدرسة العسكرية الرياضية بسموحة، والمكتب الفرعى رقم "2" بأسيوط ومقره قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، والمكتب الفرعى رقم "3" بالمنيا ومقره المدرسة العسكرية الرياضية.

وستقوم جميع المكاتب بتسليم وتسلم الأوراق وإجراء اختبار السمات للطلبة المتقدمين فى حين سيجرى الكشف الطبى لجميع الطلبة فى مقر المجلس الطبى بالكلية الحربية وكذلك باقى الاختبارات.

وتقبل هذه الدفعة ولأول مرة طلبة كلية ضباط الاحتياط خريجى الجامعات المصرية فقط بمؤهل الثانوية العامة والثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى تمهيدا لتخرجهم ضباط محاربين، كما تقبل هذه الدفعة خريجى هذا العام والعامين السابقين لضعف الأعداد بسبب سنة الفراغ، على أن يكون المتقدم مقيدا بإحدى الكليات أو المعاهد الجامعية ويقدم ما يفيد ذلك.

وبالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من خارج الجمهورية عليهم التقدم بهذه الشهادة وترجمتها إذا كانت بغير اللغة العربية وتوثيقها من وزارة الخارجية.

وستوفر الكلية الحربية أماكن لمبيت طلاب الأقاليم بمقر مكتب تنسيق الكليات العسكرية تيسيرا عليهم وعلى ذويهم بما يمكنهم من أداء الاختبارات اللازمة فى مواعيدها المقررة.

وتقرر أن يكون الإعلان عن القبول لهذه الدفعة مرة واحدة فقط لطلبة الدور الأول والدور الثانى والشهادات المعادلة الحاصلين على المؤهل من الدول العربية والأجنبية على أن يسمح لطلبة الدور الثانى والشهادات المعادلة الذين أدوا امتحان الثانوية العامة هذا العام بالتقدم الى مكتب التنسيق وإجراء جميع الاختبارات دون انتظار النتيجة فى حالة تأخر ظهورها على أن يتم عرض الطلبة الذين اجتازوا جميع الاختبارات على مجلس الهيئة بعد إعلان النتيجة وإحضار شهادة النجاح.

وتقبل الكليتان الحربية والبحرية الحاصلين على مجموع 60 فى المائة فأكثر، فيما تقبل الكلية الجوية الحاصلين على 50 فى المائة فأكثر، وتقبل الكلية الفنية العسكرية الحاصلين على 88 فى المائة فأكثر، وتقبل كلية الدفاع الجوى الحاصلين على 80 فى المائة فأكثر، ويقبل المعهد الفنى للقوات المسلحة الحاصلين على الثانوية العامة بمجموع 55 فى المائة فأكثر وكذلك الحاصلين على الثانوية الصناعية بمجموع 65 فى المائة فأكثر، ويقبل المعهد الفنى للتمريض (إناث) الحاصلات على 60 فى المائة فأكثر.

وتقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، فيما تقبل الكلية البحرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب قد درس أحدى مادتى الرياضة ( 1 ) أو ( 2 ) والفيزياء، وكذا القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة .

بينما تقبل الكلية الجوية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى.

وتقبل الكلية الفنية العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمى) بشرط أن يكون الطالب درس الفيزياء والكيمياء ومادة الرياضة ( 2 ) والقسم العلمى للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، فى حين تقبل كلية الدفاع الجوى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد درس مادة الفيزياء ومادة الرياضة ( 2 ) بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء عن 70 فى المائة والقسم العلمى للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة.

ويقبل المعهد الفنى للقوات المسلحة الحاصلين على الثانوية العامة (القسم العلمى) بشرط أن يكون المنهج شاملا إحدى الرياضتين والفيزياء وكذلك يقبل الناجحين فى القسم العلمى للثانوية الأزهرية والشهادة المعادلة وحملة الثانوية الصناعية ومايعادلها تخصص "الكهرباء والميكانيكا" نظام خمس وثلاث سنوات، وكذلك المقيدين فى دراسات أعلى من الشهادات المذكورة بشرط أن تفيد دراستهم فى المعهد الفنى للقوات المسلحة، ويقبل المعهد الفنى للتمريض "إناث" الحاصلات على شهادة الثانوية العامة بشرط دراسة مواد الفيزياء أو الكيمياء مع الأحياء وهؤلاء يتم إيفادهن فى دورات تدريبية فى كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا للحصول على أحدث ما توصل إليه العلم فى هذا المجال.