• يوم 22-09-2017 , س 22:04:40 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: استحالة التحويل ما بين الكليات لطلاب الدبلومات الفنية  (زيارة 1148 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mohamed ezzat

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 625
    • منتديات بردين
احتجاجات داخل مكتب التنسيق بالجيزة
مدير التنسيق: استحالة التحويل ما بين الكليات لطلاب الدبلومات الفنية

القاهرة - أخبار مصر
أكد محمد طه مدير مكتب التنسيق استحالة فتح التحويلات ما بين الكليات لطلاب الدبلومات الفنية نظرا للطاقة الاستيعابية لهذه الكليات‮، ‬وطالب عدد كبير من اولياء الامور معاملة ابنائهم اسوة بطلاب الثانوية العامة الذي شهدت نتيجة تنسيقهم انخفاضا ملحوظا في الحد الادني للقبول بالكليات والذي بلغ‮ ‬في الهندسة ‮٧٨‬٪‮.‬

وقال طه انه تم تمديد الحدود الدنيا للقبول بالجامعات والمعاهد وفقا لمجاميع الطلاب المتقدمين للتنسيق ووفقا للاماكن المتاحة في كل كلية، ‬مؤكدا ان ارتفاع الحد الادني للقبول جاء نتيجة ارتفاع مجاميع الطلاب‮.

ومن ناحية أخرى، نظم أكثر من ‮٠٠٣ ‬طالب وطالبة من‮ ‬طلاب الدبلومات الفنية وقفة احتجاجية داخل مكتب التنسيق الرئيسي بالجيزة احتجاجا علي نتيجة ترشيحهم للكليات والمعاهد وعدم السماح لهم بالتحويل ما بين الكليات المناظرة وغير المناظرة‮.

ومن جهته، ‬ناشد د‮. ‬هاني هلال وزير التعليم العالي الطلاب بإعادة التنسيق مرة اخري مؤكدين ارتفاع الحدود الدنيا للقبول بالكليات عن الاعوام الماضية علي الرغم من وجود سنة الفراغ‮ ‬هذا العام‮، ‬خاصة كليات الهندسة التي بلغ‮ ‬الحد الادني لها ‮٣١.٩٨‬٪‮ ‬مقابل ‮٦٨‬٪‮ ‬العام الماضي، في حين،أن المحتجون طالبوا بالسماح لهم بالتحويل بين الكليات‮.

وأجري عدد كبير من طلاب الشهادات المعادلة العربية والاجنبية اعتراضهم علي رسوم التحويلات التي بلغت ‮٠٠٠٢ ‬جنيه مطالبين مساواتهم بباقي الشهادات التي تتم فيها التحويلات مجانا‮.‬

وكان مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد قد أعلن منذ شهرين عن الحد الأدنى لقبول الطلاب الحاصلين على دبلوم الشهادات الفنية نظام 3 سنوات /تجارى، صناعى، زراعى/ والمدارس الفنية نظام 5 سنوات الدور الأول لعام 2010 .

وأوضح مكتب التنسيق أن الحد الأدنى للقبول بالثانوية الصناعية والفنية بنات (إعداد مهنى) ستكون 60% والأقصى 70%، وكذلك مدارس مبارك كول (تعليم مزدوج) .

وذكر بيان صادر عن المكتب أنه تقرر صرف رقم التسجيل من المكتب الرئيسى والفروع للشهادات الفنية هذا العام وفتح تسجيل الرغبات اعتبارا وفقا للحد الأدنى لكل شهادة، أما الطلاب الذين لم تعلن نتائجهم سيتم تحديد مواعيد التقدم لهم بعد ظهور النتائج .