• يوم 18-08-2017 , س 17:16:23 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: غرامة 15ج على المتغيب 10 أيام - تحقيق 30 % من "الترم الثانى" شرط نجاح الاعدادية  (زيارة 883 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mohamed ezzat

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 625
    • منتديات بردين

الوزارة تفرض غرامة مالية 15 جنيهاً على الطالب المتغيب 10 أيام
"التعليم": تحقيق 30 % من درجة "الترم الثانى" شرط للنجاح بالإعدادية

حددت وزارة التربية والتعليم حصول طلاب الصف الثالث الإعدادى على 30 % على الأقل من درجة اختبار الفصل الدراسى الثانى فى أى مادة دراسية كشرط للنجاح فى المادة، مع تجاوز النهاية الصغرى لها فى اختبار الفصل الدراسى الأول.

وبحسب القواعد الجديدة لنظام "التقويم الشامل" قررت الوزارة فرض غرامة مالية على أولياء الأمور قيمتها 15 جنيها إذا تغيب الطالب بعذر غير مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة، وتتكرر المخالفة باستمرار تخلف الطالب عن الحضور أو معاودته التخلف دون عذر مقبول بعد إنذار المدرسة لوالده.

وحددت "التعليم" عدد الفترات الدراسية بـ 21 فترة أسبوعياً فى المدارس الحكومية و22.5 فى المدارس الخاصة والتجريبية واللغات، وتصل مدة الفترة إلى 90 دقيقة.

كما قررت الوزارة إعفاء طلاب الصف الثالث الإعدادى من قواعد "التقويم الشامل" إذا كانوا من طلاب المنازل أو العائدين من الخارج بعد نصف الفصل الدراسى الأول أو الثانى، مع إعفائهم من أداء امتحان الحاسب الآلى، أما العائدين من الخارج فى بداية الفصل الثانى فيخضعون لضوابط التقويم الشامل وتعقد الإدارة لهم امتحانا تكميليا فى مواد "الترم الأول" من كامل الدرجة.

أما فى حالة تغيب الطالب عن الدراسة فى الصف الثالث الإعدادى فلن تقبل "التعليم" عذره إلا بعد تقديمه تقرير طبى من لجنة مختصة أو موافقة محافظ الإقليم فى الحالات المرضية الحرجة ووفق مستندات، وإذا تغيب طالب "3 إعدادى" عن اختبار مادة ما فى النصف الدراسى الأول تعقد له الإدارة اختباراً تكميلياً فى النصف الثانى من كامل الدرجة.

وبحسب القرار الوزارى 230، الذى أقر تعديلات "التقويم الشامل"، يتكون "ملف الإنجاز" من صفحة غلاف، وفهرس، وتقويمين فى كل فصل دراسى، وتقارير عن الأعمال اليومية للطالب تحريراً وشفاهة بواقع 3 تقارير فى كل "تيرم".

كما يقضى القرار بأن يكتفى طلاب الصف الثانى الابتدائى بأداء امتحان "شفهى" فى اللغة الأجنبية، أما طلاب الصف الأول الابتدائى فسيؤدون امتحانات النصف الدراسى الأول شفاهة والثانى تحريراً ما عدا مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، ولا يُعقَد امتحان دور ثان لهم بحيث ينتقلوا إلى الصف الدراسى التالى مباشرةً.