• يوم 29-06-2017 , س 05:41:12 am
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: التعليم تمنع مدارس اللغات من احتساب المستوى الرفيع بالمجموع  (زيارة 871 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mohamed ezzat

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 625
    • منتديات بردين

"التعليم" تمنع مدارس اللغات من احتساب "المستوى الرفيع" بالمجموع
وتحظر على الإدارات المدرسية طباعة نموذج موحد لـ"ملف الإنجاز"..

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن القرار الوزارى، رقم 230/2010، والذى ينص على تعديل نظام "التقويم الشامل" بالمدارس الابتدائية والإعدادية، يقضى باعتبار مادة "المستوى الرفيع" فى المدارس التجريبية الحكومية لغات والخاصة لغات مادة نجاح ورسوب ولا تدخل ضمن المجموع الكلى للطلاب.

وحظر القرار على المدارس طباعة نموذج ثابت لملف إنجاز الطالب فى مادتى "التقويم الشامل"، ونص القرار "ستتعرض المدرسة للمخالفة والمساءلة القانونية فى حالة طبع نموذج موحد لملف الإنجاز وتوزيعه على الطلاب"، لأن تكوينه دور الطالب وليس إدارة المدرسة.

فى الوقت نفسه أتاح القرار للطالب إمكانية تنفيذ الأنشطة المدرسية المصاحبة لمادتى "التقويم الشامل" بشكل فردى أو جماعى وفقاً لميول وقدرات المتعلم، ومن المعروف أن العام الدراسى الجديد سيشهد إدخال تعديل على نظام التقويم يقضى بأن يقتصر تطبيقه على مادتين فقط، يمارس فيهما الطالب الأنشطة المصاحبة لعملية التعلم، ويلتزم كل طالب بتصميم ملف إنجازه فيهما ويسلمه لمعلمه ويحصل ولى الأمر على نسخة منه.

ويشير القرار، الذى اعتمده الدكتور أحمد زكى بدر قبل أيام، إلى عدم دخول مادة "المستوى الرفيع" ودرجة مادتى "التقويم الشامل" فى المعايير التى على أساسها يتم ترتيب الأوائل فى المرحلة الابتدائية على مستوى المدارس والإدارات والمديريات التعليمية، بحيث يتم الترتيب وفق الأعلى فى المجموع الكلى للمواد الأساسية فالأصغر سناً فالترتيب الهجائى.