• يوم 20-07-2017 , س 23:48:41 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: بدر يقرر إعادة توزيع المعلمين على المدارس لسد العجز  (زيارة 873 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل admin

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1177
"بدر" يقرر إعادة توزيع المعلمين على المدارس لـ "سد العجز"

حدد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، الخميس المقبل موعدا نهائيا لتسليم الكتب المدرسية "المطورة"، والمقررة على الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى خلال العام الدراسى الجديد، للطلاب على أقصى تقدير، كما حدد "بدر" الثلاثاء كموعد لانتهاء المديريات التعليمية من ضبط سير الدراسة بها مع رفع تقرير عن مدارسها للوزير.

وأصدر "بدر" تعليمات لمدراء المديريات التعليمية فى المحافظات، خلال اجتماعه بهم ظهر اليوم لمدة ساعتين بتقنية "الفيديو كونفرانس"، بإعادة توزيع المعلمين على المدارس لسد العجز بها مع مراعاة إبقاء المنقولين فى وظائفهم الأصلية وتوزيعهم على مدارس قريبة جغرافياً من مقار سكنهم.

وأتاح "بدر" للمديريات حرية نقل معلمين من المرحلة الثانوية إلى الإعدادية أو من الإعدادية إلى الابتدائية بـ "ديناميكية"، بحيث يمكن لمعلم تعليم ثانوى أن يُنتَدَب أكثر من يوم فى الأسبوع فى مدرسة إعدادية، مؤكداً أن العجز فى المعلمين ليس ناتجاً عن قلة أعدادهم وإنما لسوء توزيعهم، وفق ما تكشفه إحصاءات الوزارة.

ومنع "بدر" على مدراء المديريات والإدارات التعليمية التواجد داخل مكاتبهم قبل تمام الواحدة ظهراً على أن يتوجهوا للمدارس يومياً لمتابعة سير الدراسة وحل المشكلات التى تواجه الطلاب والمعلمين.

وطلب وزير التربية والتعليم من قيادات المديريات التحقق ميدانياً من تسلم جميع الطلاب للكتب المدرسية، كما طلب منهم الإسراع فى استلام الكتب "المطورة"، المقررة هذا العام على طلاب الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى، والتى لم تنته الوزارة من طباعتها بعد.

وأوضح "بدر" أن "التعليم" أدخلت تعديلات "جوهرية" على أسلوب "التوجيه الفنى" بما يسمح للموجه بالتوسع فى عمله ليشمل الاطلاع على ملفات إنجاز الطلاب فى صفوف "التقويم الشامل"، ومتابعة أداء المعلمين وسير العملية التعليمية داخل المدرسة بشكل أوسع، كما شدد على منع تثبيت موجهين على مدارس بعينها بدءًا من السنة الجديدة، وأكد أن الوزارة ستصمم استمارة لتقييم أداء الموجهين من جانب الإدارة التعليمية كما ستغير استمارة تقييم المعلمين.