• يوم 19-08-2017 , س 02:53:30 am
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: تعليمات من بدر بتشديد الرقابة على مجموعات التقوية المدرسية  (زيارة 918 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل admin

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1177
تعليمات من "بدر" بتشديد الرقابة على مجموعات التقوية المدرسية
أصدر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، تعليمات لمديرى المديريات التعليمية بتشديد الرقابة على مجموعات التقوية المدرسية، للتأكد من عدم إجبار أى طالب على دخولها، وحذر "بدر" من عقد المجموعات خلال اليوم الدراسى، وإنما قبل طابور الصباح أو بعد انتهاء الدراسة.

وأوضح "بدر"، فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه قرر فتح مخازن قطاع الكتب بالوزارة طوال الأسبوع الأول من الدراسة حتى منتصف الليل حتى تتمكن المديريات من نقل الكتب المطورة إلى مدارسها، مشيراً إلى انتهاء تسليم الجزء الأكبر من الكتب ومتعهداً بانتهاء تسليم الجزء الباقى نهاية هذا الأسبوع.

وأكد "بدر" أن المناهج الدراسية لم تشهد حذفاً "حتى الآن"، وشدد على عدم تعديل الوزارة للكتب وخاصة "اللغة الإنجليزية"، وطالب مديرى المديريات بالحصول على المعلومات الخاصة بالامتحانات والمناهج من الوزارة بشكل رسمى، لافتاً إلى أن الأخيرة تراجع الكتاب المدرسى بدقة وتدرس حالياً تطويره كما أنها تراجع كتب المستوى الرفيع.

واعتبر أن الكتاب الحكومى يفتح للطالب مجالاً للتفكير على عكس الكتاب الخارجى، والذى يرى أنه يحض الطالب على الحفظ وعدم التفكير بتقديم المعلومات والحلول الكاملة، "وهذا خطأ تربوى وتعليمى لأنه لابد من إعطاء الطالب فرصة للبحث بنفسه عن المعلومة" حسب قوله، مضيفاً أن "التعليم" تنفق مليار جنيه سنوياً لدعم كتبها.

وأعلن "بدر" أنه ألزم مديرى المديريات والإدارات التعليمية بالمرور يومياً على جميع المدارس التابعة لهم للوقوف على معدلات انضباط العلمية التعليمية، على أن تكون الجولات مفاجئة، لاكتشاف أوجه القصور ومجازاة المقصرين، مستطرداً: "لن أتهاون مع أى مظهر تسيب خلال العام الجديد".

وكشف عن أنه سيتلقى السبت المقبل، تقارير من مديرى المديريات حول نتائج زياراتهم الميدانية للمدارس فى الأسبوع الأول من الدراسة، ومشدداً فى الوقت ذاته على ضرورة الاهتمام بحسن التعامل مع أولياء الأمور والطلاب.

وقال الوزير: "لا فرق بين المدارس الخاصة والحكومية فى مسألة الزيارات المفاجئة، فكلها تخضع لإشراف الوزارة وهى المسئولة عن حل الشكاوى التى ترِد من عناصر العملية التعليمية بها"، ونبه على ضرورة إعلان المدارس الخاصة لمصروفاتها الدراسية فى مكان واضح للطلاب داخل مبنى المدرسة.