• يوم 29-06-2017 , س 05:55:13 am
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: أول أيام الدراسة طوابير وزحام داخل المدارس الحكومية  (زيارة 1042 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل admin

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1177

أول أيام الدراسة: طوابير وزحام داخل المدارس الحكومية للحصول على كتب الوزارة.. وطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية يبدأون عامهم بدون "مقررات".. وتضارب بين معلمى "الثانوية" بسبب "نشرات التعليم"
فى انطلاقة العام الدراسى الجديد، سيطر الارتباك على المدارس الحكومية بمحافظتى القاهرة والجيزة، بسبب عدم انتهاء عملية تسليم كتب المرحلتين الابتدائية والإعدادية للطلاب بجانب عدم وصول كتب "3 إعدادى" و"6 ابتدائى" من المطابع حتى الآن.


ورصد "اليوم السابع" اصطفاف العشرات من أولياء الأمور فى "طوابير"، منذ السابعة صباحاً، داخل مدارس الإدارتين التعليميتين ببولاق الدكرور والهرم للحصول على كتب "الابتدائى" و"الإعدادى".



وأفاد أولياء أمور طلاب مدرسة "نجيب محفوظ" الابتدائية بالجيزة بأن إدارة المدرسة منعت تسليم الكتب لمن لم يدفع المصروفات المدرسية، كما شكا طلاب المدرسة من وجود "أكوام" من القمامة حول سورها رغم تعليمات وزارة التربية والتعليم للمديريات بإزالة "القمامة" من أمام المدارس خاصة "الابتدائية"، وهى نفس شكوى طلاب مدرستى "الكرنك" و"قطر" المجاورتين لها.


ورغم خلو غالبية المدارس من الطلاب لغيابهم بسبب إجازة "السبت" أعلنت بعض المدارس بالجيزة أنها ستعمل بنظام الفترتين بحيث ينتهى اليوم الدراسى فيها فى تمام الساعة السادسة والثلث مساءً على أن تنتهى الفترة الصباحية فى الثانية عشرة والنصف ظهراً لتبدأ الفترة المسائية فى الواحدة ظهراً.



وقال مسئول بإدارة مدرسة "نجيب محفوظ" الابتدائية الحكومية بالجيزة إن المدرسة قررت العمل بنظام الفترتين حتى تنزل بكثافة الطلاب داخل الفصول، مؤكداً أن الفصل الواحد يضم عدد طلاب يتجاوز الـ60.


من جهتهم هاجم أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم بسبب تأخر طبع الكتب "المطورة"، مطالبين الوزير بإصدار تعليمات بالإسراع فى إصدارها، حتى يتمكن طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية من بدء الدراسة، فيما سيطر الارتباك داخل المدارس الثانوية بالقاهرة بسبب ما أسماه المعلمون تضارب النشرات الواردة من المدارس حول "المحذوف من المناهج".

وأوضح محمد الجابرى، المشرف داخل مدرسة الإبراهيمية الثانوية بالقاهرة على معلمى مادة الفيزياء، أنه تلقى اليوم نشرة من مكتب مستشار العلوم بالوزارة، كريمة عبد العليم سيد أحمد، تفيد بعدم وجود حذف فى كتاب المادة المقرر على طلاب الثانوية العامة، رغم أن الوزارة، وبحسب قوله، سبق وأن أعلنت حذف "الحشو" من الكتب بنسبة 20 %، وأضاف "الجابرى" أن نشرة توزيع المنهج تشكل أزمة لمعلمى المادة، لأنها تشير إلى انتهاء الدراسة فى 26 مايو 2011 قبل موعد بدء امتحانات الثانوية العامة.

كما سيطر الارتباك على المدارس الابتدائية بسبب وصول نشرة من الوزارة تكشف وجود أخطاء مطبعية وعلمية فى الكتب المطورة المقررة على الصف السادس الابتدائى، وهو ما أكده معلمو مدرسة "أمين سامى" الابتدائية المجاورة لوزارة التربية والتعليم.

ورغم أن الدراسة ستنطلق فعلياً غداً الأحد، إلا أن المدارس فرضت على كامل هيئة التدريس بها الحضور اليوم كجزء من خطة الاستعداد لبدء العام الجديد.