• يوم 22-09-2017 , س 22:01:28 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية المتنوعة 8  (زيارة 6362 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة اليرموك

30/09/2003
وقع أ.د. رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية وأ.د. فايز خصاونه رئيس جامعة اليرموك إتفاقية تعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات وذلك من أجل تشجيع التعاون في المجالات العلمية والثقافية.

وقد نصّت الإتفاقية على تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة والتعاون في إطار تنظيم ورش العمل وفي مجال التعليم والبحث والتطوير، إذ ستشجع الجامعتان أعضاء هيئتيهما التدريسيتين على قضاء إجازة التفرغ العلمي في الجامعة الاخرى، كما ستقدم الجامعتان التسهيلات اللازمة لإجراء البحوث والدراسات العلمية للباحثين وطلبة الدراسات العليا في اقسامهما ومراكزهما ومختبراتهما العلمية.

وقد تضمنت إتفاقية التعاون العديد من البنود التي ستعود بالمنفعة على كلا الجامعتين، حيث سيتم تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية من كلا الجامعتين على المشاركة في المؤتمرات العلمية والحلقات الدراسية التي ُتعقد فيهما، كما ستشجع الجامعتان تبادل زيارات الوفود الطلابية في المجالات الرياضية والفنية وتبادل البيانات والمعلومات في المجالات العلمية والثقافية والتربوية وتبادل الكتب والمطبوعات ونتائج البحوث.

وتأتي هذه الإتفاقية ضمن الجهود التي تقوم بها إدارة جامعة النجاح الوطنية من أجل المزيد من الانفتاح على الجامعات العربية وتوطيد اواصر التعاون والصداقة بين الجامعات العربية.
المصدر


غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
النجاح تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات الاسلامية في طهران

20/10/2003
ممثلا عن جامعة النجاح الوطنية، شارك الاستاذ الدكتور ماهر النتشه نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية في الاجتماع الثامن للمجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الاسلامي المنعقد في طهران في الفترة 9-11/تشرين الاول/اكتوبر 2003.

وقد استضافت جامعة آزاد الاسلامية في طهران هذه الدورة الاعتيادية للمرة الثانية، ونوقشت في الاجتماع عدة قضايا من بينها التعاون بين جامعات العالم الاسلامي، وعضوية الجامعات الجديدة، بالاضافة الى مناقشة التقريرين الاداري والمالي للسنوات الثلاث المقبلة، كما وافق المجلس على منح طلبة جامعات العالم الاسلامي بطاقة جامعية خاصة ُتتيح لحاملها التمتع بالتسهيلات الموجودة في الجامعات الاسلامية الاخرى.

ومن الجدير ذكره ان المجلس التنفيذي يضم في عضويته اثنتا عشرة جامعة اسلامية، كما يضم في عضويته العامة مائتين وتسعين جامعة اسلامية، وقد تم اعادة انتخاب جامعة النجاح الوطنية في عضوية المجلس التنفيذي للمرة الثانية.

هذا وقد تم تحديد الموعد المقبل للاجتماع القادم للمجلس التنفيذي في شهر آذار من العام القادم في جامعة الشارقة في الامارات العربية المتحدة.
المصدر

غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
الدكتور مصطفى البرغوثي يزور جامعة النجاح الوطنية

26/10/2003
إستضافت أسرة جامعة النجاح الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس إتحاد لجان الإغاثة الطبية الفلسطينية ومنسق المبادرة الوطنية الفلسطينية، وجرى حوار بين الدكتور البرغوثي ونخبة من مدرسي الجامعة على رأسهم الاستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة، وتمحور الحوارحول الوضع السياسي الراهن والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني امام الهجمة الاسرائيلية.

وقد رحب الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بضيفه وأكد على أهمية التواصل والحوار بين قيادات العمل الوطني وأسرة الجامعة. وقد قدّم الدكتور البرغوثي ملخصاً حول الواقع الفلسطيني الراهن وما يمر به من صعوبة من حيث تصاعد وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية المتمثلة بتشديد الحصار وبناء جدار الفصل العنصري، الذي فرض على شعبنا الفلسطيني استحقاقات نضالية أكبر، كما أكّد الدكتور البرغوثي على ضرورة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة القادرة على صياغة استراتيجية مقاومة عنوانها صمود الشعب الفلسطيني ومواجهة خطط التهجير بعيدة المدى التي تخطط لها الدوائر الاسرائيلية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن الجهود التي تقوم بها جامعة النجاح الوطنية من أجل تعزيز الحوار الوطني وتشجيع تبادل وجهات النظر بين مختلف الاطياف السياسية الفلسطينية.
المصدر