• يوم 28-06-2017 , س 16:01:49 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية المتنوعة 8  (زيارة 6237 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
النجاح توقع ثلاث اتفاقيات تعاون مع كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وجامعة نتال في جنوب افريقيا وجامعة باريس 8 الفرنسية



ضمن زيارته للجامعات الاردنية، قام أ.د. رامي حمدالله، رئيس الجامعة بتجديد اتفاقية التعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، وقد التقى د. حمدالله مع أ.د. سعد حجازي، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، وناقش الطرفات سبل تفعيل علاقات التعاون القائمة بين الجانبين في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والطب والصيدلة. وذكر د. حمدالله ان الجامعة تسعى دوما الى فتح آفاق التعاون مع العديد من الجامعات العربية والاجنبية بهدف الاطلاع على البرامج العلمية الحديثة ومواكبة التطور العلمي في المجالات المختلفة خاصة مجالات تكنولوجيا المعلومات والطب والصيدلة.

كما زار جامعة النجاح الوطنية السيد محمد رفيق غنغت ممثل جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث كان في استقباله كل من أ.د. رامي حمدالله، رئيس الجامعة، وأ.د. ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والاستاذ سامي الكيلاني مدير العلاقات العامة في الجامعة. وفي بداية اللقاء رحب د. حمدالله بالضيف وشكره على اهتمامه بزيارة الجامعة. وقدم الدكتور حمد الله للضيف شرحاً عن تطور الجامعة والخطوات التي قطعتها في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي، والتوسع الذي أحرزته من البرامج الأكاديمية والمراكز العلمية، وتحدث عن ظروف الإغلاق والحصار التي تمر بها الجامعة ومدينة نابلس والوطن، وتأثير ذلك على الطلبة والعاملين في الجامعة، مشيراً إلى التحديات التي ألقيت على عاتق الجامعة، والجهود التي تبذلها أسرة الجامعة في مواجهة ذلك للاستمرار في تأدية رسالتها. كما تحدث د. حمدالله عن العلاقات الوثيقة التي تربط النجاح مع عدد من الجامعات والمؤسسات في جنوب افريقيا والزيارات المتبادلة بين الطرفين والتي كان آخرها قيام وفد من جامعة النجاح بزيارة عدد من الجامعات والمؤسسات هناك كان على اثرها توقيع اتفاقيات تعاون مع جامعة ديربان وستفيل وجامعة نتال وجمعية التضامن مع الشعب الفلسطيني، وقال د.حمدالله أن مثل هذه الاتفاقيات تقوم على أساس تبادل الطلبة والأساتذة وتشجيع الزيارات العلمية والأبحاث المشتركة. واعرب د. النتشة الذي ترأس وفد الجامعة إلى جنوب إفريقيا عن شكره على حفاوة الاستقبال والاهتمام التي لقيها الوفد أثناء الزيارة وبين اهتمام الجامعة بتفعيل اتفاقيات التعاون مع جامعات جنوب إفريقيا. وأعرب الضيف عن تضامنه مع قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وعن إعجابه بقدرة الجامعة على العمل والاستمرار رغم الظروف الصعبة التي لمسها في زيارته للمدينة والجامعة، متمنياً أن يقوم بزيارة أخرى للجامعة في ظروف أفضل.

كما وقع د. سامي جبر، عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة، اتفاقية تعاون مع جامعة باريس 8 الفرنسية اثناء زيارته لفرنسا. نصت الاتفاقية على تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الدراسات العليا وتبادل الاساتذة والطلبة والبحث العمي.
المصدر


غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
ممثل جنوب إفريقيا يزور جامعة النجاح



زار جامعة النجاح الوطنية صباح اليوم الخميس السيد محمد رفيق غنغت ممثل جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث كان في استقباله كل من أ.د. رامي حمدالله، رئيس الجامعة، وأ.د. ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والاستاذ سامي الكيلاني مدير العلاقات العامة في الجامعة. وفي بداية اللقاء رحب د. حمدالله بالضيف وشكره على اهتمامه بزيارة الجامعة. وقدم الدكتور حمد الله للضيف شرحاً عن تطور الجامعة والخطوات التي قطعتها في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي، والتوسع الذي أحرزته من البرامج الأكاديمية والمراكز العلمية، وتحدث عن ظروف الإغلاق والحصار التي تمر بها الجامعة ومدينة نابلس والوطن، وتأثير ذلك على الطلبة والعاملين في الجامعة، مشيراً إلى التحديات التي ألقيت على عاتق الجامعة، والجهود التي تبذلها أسرة الجامعة في مواجهة ذلك للاستمرار في تأدية رسالتها. كما تحدث د. حمدالله عن العلاقات الوثيقة التي تربط النجاح مع عدد من الجامعات والمؤسسات في جنوب افريقيا والزيارات المتبادلة بين الطرفين والتي كان آخرها قيام وفد من جامعة النجاح بزيارة عدد من الجامعات والمؤسسات هناك كان على اثرها توقيع اتفاقيات تعاون مع جامعة ديربان وستفيل وجامعة نتال وجمعية التضامن مع الشعب الفلسطيني، وقال د.حمدالله أن مثل هذه الاتفاقيات تقوم على أساس تبادل الطلبة والأساتذة وتشجيع الزيارات العلمية والأبحاث المشتركة. واعرب د. النتشة الذي ترأس وفد الجامعة إلى جنوب إفريقيا عن شكره على حفاوة الاستقبال والاهتمام التي لقيها الوفد أثناء الزيارة وبين اهتمام الجامعة بتفعيل اتفاقيات التعاون مع جامعات جنوب إفريقيا. وأعرب الضيف عن تضامنه مع قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وعن إعجابه بقدرة الجامعة على العمل والاستمرار رغم الظروف الصعبة التي لمسها في زيارته للمدينة والجامعة، متمنياً أن يقوم بزيارة أخرى للجامعة في ظروف أفضل.

المصدر

غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
جامعة النجاح تقيم مهرجان رياضي فني

12/06/2003
بمناسبة احتفالات جامعة النجاح الوطنية بمرور خمسة وعشرون عاما على تأسيسها واحتفالها باليوبيل الفضي وانتهاء العام الدراسي نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة مهرجانا رياضيا ضمت عروضا في الكاراتيه والتايكوندو والفن الشعبي الفلسطيني لاقت إعجاب الجمهور.

وقد حضر المهرجان أ.د. رامي الحمدالله رئيس الجامعة ونوابه ومساعديه وعدد من العاملين في الجامعة وجمهور غفير من الطلبة والمدعوين. وفي بداية المهرجان رحب أ.موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة بالحضور واستعرض واقع الأنشطة الطلابية اللامنهجية في الجامعة خلال العام الدراسي الحالي وشكر إدارة الجامعة على دعمها المادي والمعنوي للأنشطة الطلابية وتوفير سبل إنجاحها. وفي نهاية المهرجان وزع رئيس الجامعة الكؤوس والدروع والميداليات وشهادات التقدير على الفرق الفائزة في دوري كليات الجامعة في العاب 7كرة القدم وكرة السلة والطائرة وتنس الطاولة والشطرنج وكذلك تكريم المدربين وأعضاء فرق الخريجين.
المصدر