• يوم 22-09-2017 , س 22:02:01 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية المتنوعة 8  (زيارة 6363 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
جامعة النجاح الوطنية تتم الاستعدادات لبدء احتفالات تخريج الفوجين 22 و 23

01/07/2003
أتمت جامعة النجاح الوطنية استعداداتها لبدء احتفالات تخريج طلبة الفوجين الثاني و العشرين و الثالث و العشرين تحت رعاية فخامة الرئيس ياسر عرفات ، و تبدأ الاحتفالات يوم الاربعاء 2/7/2003 بكلمة لرئيس مجلس أمناء جامعة النجاح و من ثم كلمة السيد رئيس الجامعة يليها كلمة معالي وزير التربية و التعليم العالي ممثلا لفخامة الرئيس راعي الحفل يتم بعد ذلك تكريم أعضاء مجلس الامناء الاول و كلمة للخريجين و يتخلل الحفل فقرات فنية لجوقة الجامعة و تبدأ بعد ذلك مراسيم تخريج طلبة كليات الهندسة و العلوم و الصيدلة و الفنون و الزراعة و القانون.
و تتواصل الاحتفالات يوم الخميس بتخريج فوجي كليات الاقتصاد، و التربية و الشريعة، و الاداب و كلية الدراسات العليا.
و سوف يتم خلال أيام الاحتفالات تكريم الطلبة الاوائل على كليات و أقسام الجامعة
و في يوم الجمعة تحتفل الجامعة بتخريج طلاب العامين 2002 و عام 2003 لكلية مجتمع النجاح
. و تأتي هذه الاحتفالات بعد توقفها منذ بدء انتفاضة الاقصى لمدة عامين.
المصدر


غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
دكتورعريقات يحاضر في النجاح حول خريطة الطريق والهدنة

07/07/2003
استضافت جامعة النجاح الوطنية يوم الاثنين الدكتور صائب عريقات عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، حيث كان في استقباله كل من الاستاذ صلاح المصري رئيس مجلس امناء الجامعة والأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة، وعدد من اعضاء مجلس الأمناء والهيئتين الأكاديمية والإدارية. ورحب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالدكتور صائب عريقات و شكره على حضوره للجامعة لالقاء محاضرة سياسية بعنوان " خارطة الطريق الى اين". وتحدث د. عريقات امام حشد كبير من الطلبة والاساتذة والعديد من المشاركين من المؤسسات والفعاليات المختلفة عن خارطة الطريق وعن الهدنة. وقبل البدء بحديثه عن الوضع السياسي تحدث د. عريقات عن الارتباط الوثيق الذي يربطه بجامعة النجاح الوطنية التي يعتز ويفتخر بها، و تطرق د. عريقات للمراحل التي مرت بها العملية السلمية ومماطلة الحكومة الاسرائيلية في التهرب من تنفيذ التزاماتها تجاه العملية السلمية، وتحدث كذلك عن دور الولايات المتحدة الأمريكية في الصراع العربي الإسرائيلي، وشدد د. عريقات اثناء حديثه على أهمية التمسك بالثوابت والحقوق الوطنية، وأكد على أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي العمود الأساس في تحقيق آمال و تطلعات الشعب الفلسطيني.
وفي نهاية اللقاء أجاب الدكتور عريقات على العديد من تساؤلات الطلبة والمشاركين ، و أكد على أهمية دور الطلبة في المشاركة في عملية صنع القرار. وفي ختام الندوة شكر الدكتور عريقات جامعة النجاح ممثلة بإدارتها و طلبتها على حفاوة الاستقبال، و أكد على ضرورة الاستمرار في عقد الندوات التي تساهم في تعزيز العلاقة بين جامعة النجاح و المؤسسات الوطنية.
المصدر

غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24

د. حمدالله يلتقي وفدا من مركز تدريب الشباب المجتمعي

07/07/2003
التقى مساء اليوم الاثنين الأستاذ الدكتور رامي الحمدالله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، وفدا شبابيا من مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع لاتحاد لجان الإغاثة الطبية الفلسطينية، وقد حضر اللقاء د. سليمان خليل، منسق المراكز العلمية في الجامعة والسيد رافع دراغمه من العلاقات العامة. وفي بداية اللقاء تحدث السيد عاطف سعد، مدير مركز تدريب الشباب المجتمعي شاكرا د.حمدالله وادارة الجامعة على إتاحة المجال للالتقاء بالوفد الشبابي لاطلاعهم على الحياة الاكاديمية في الجامعة. ورحب د. حمدالله بالوفد الشبابي وباهتمام مركز تدريب الشباب المجتمعي لزيارة الجامعة لتعريفهم بجامعة النجاح الوطنية، وتحدث د. حمدالله عن كليات الجامعة وعن البرامج التعليمية التي تقدمها للطلبة في مجالات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وعن المراكز العلمية التي تلعب دورا كبيرا في التفاعل مع المجتمع، وعن الحرم الجامعي الجديد الذي سيبدأ التدريس فيه في بداية العام الجامعي القادم، وتمنى د.حمدالله لأعضاء الوفد حياة أكاديمية ناجحة تؤهلهم من الالتحاق بالجامعة والانضمام إلى برامجها الأكاديمية. واستمع د. حمدالله الى العديد من تساؤلات الطلبة والمتعلقة بنظام القبول والرسوم الجامعية والمجالات الدراسية. وعقب ذلك قام الوفد بجولة ميدانية لمرافق الجامعة شملت مكتبات الجامعة وكلية الفنون ومختبرات الكمبيوتر وإذاعة الجامعة.

يذكر أن الوفد الشبابي تضمن خمسين طالبا وطالبة من الفئات العمرية 14-18 ينتمون لمركز تدريب الشباب المجتمعي الذي يهتم بتنمية قدرات ومهارات الطلبة في مجالات الكمبيوتر والمجتمع المدني ومهارات القيادة.

المصدر