• يوم 19-08-2017 , س 02:50:27 am
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية المتنوعة 8  (زيارة 6332 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
إنجاز علمي آخر لجامعة النجاح الوطنية في مجال الجوائز العلمية

08/07/2003
أسرة جامعة النجاح الوطنية ممثلة بالسيد صلاح المصري رئيس مجلس الأمناء وأعضاء مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، رئيس الجامعة، ومجلس العمداء وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وطلبة الجامعة يتقدمون بالتهنئة والتبريك للزميل والمربي د. محمد رباع، المحاضر في قسم اللغة العربية في الجامعة، بمناسبة فوزه بجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب لعام 2001 في مجال العلوم الإنسانية ضمن سبع جامعات عربية من جميع الدول العربية فازت بالجائزة ، ويتقدمون من كافة الزملاء والزميلات أساتذة وباحثين الذين فازوا بجائزة شومان في السنوات الماضية وبالعديد من الجوائز العلمية كجائزة سانت اندروز العالمية التي حصل عليها باحثان من الجامعة من قسم الكيمياء والهندسة الكيميائية، وجائزة هشام حجاوي التي حصل عليها اكثر من ثلاثة عشر باحثا من الجامعة في مجالات العلوم الحياتية والصناعة والمياه والزراعة والكيمياء والصناعات الدوائية.

إن الجامعة وهي تثمن جهود الزملاء في مختلف المجالات العلمية والبحثية تتطلع دائما إلى المزيد من النجاح والتميز للزملاء الباحثين مما جعل الجامعة تحتل المكانة المرموقة في الجامعات المعروفة بين جامعات العالم.
المصدر


غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
النجاح تستضيف الاجتماع الموسع لوزارة الصحة في محافظة نابلس

21/07/2003
عقد في جامعة النجاح الوطنية اليوم الاثنين الموافق 21/7/2003 اجتماعا موسعا حول الخدمات الصحية في مدينة نابلس. حضر الاجتماع كل من د. منذر الشريف، وكيل وزارة الصحة الفلسطينية، وأ.د. رامي حمدالله، رئيس الجامعة، ود. عنان المصري، الوكيل المساعد لوزارة الصحة، ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة وغير الحكومية، وعدد من ممثلي الهلال الأحمر الفلسطيني، ولجنة الزكاة، والإغاثة الطبية، وعدد كبير من الأطباء والمهتمين.

وفي بداية اللقاء تحدث د. المصري عن الخدمات التي يقدمها القطاع الطبي الحكومي والخاص. وتحدث د. الشريف عن العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بالتامين الصحي والخدمات التي تقدمها المستشفيات الحكومة والخاصة وعن الدور التعاوني والتكاملي الذي لعبته كافة القطاعات خلال السنوات الماضية. وقد استمع د. الشريف إلى العديد من الاستفسارات والمداخلات المتعلقة بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة، والتامين الصحي، والحاجة إلى تشكيل لجان لمتابعة العلاقة بين القطاعات الطبية الحكومية وغير الحكومية والخاصة، وكذلك الحاجة إلى تفعيل دور مراكز التأهيل، والحالات المرضية التي تحول إلى الخارج، وقدم إجابات على الاستفسارات المطروحة. وقد شكر د. الشريف إدارة الجامعة على إتاحة المجال أمام الوزارة وغيرها من المؤسسات لمناقشة مثل هذه القضايا المهمة.
المصدر

غير متصل رجل المعرفة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 24
النجاح تودع المتطوعة الفرنسية كلود ليوستيك قبل إبعادها

22/07/2003
نظمت دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية لقاءً وداعياً للمتطوعة الفرنسية كلود ليوستيك وذلك ضمن فعاليات المخيم التطوعي الدولي الذي تنظمه الجامعة، حيث أصدرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قراراً بإبعاد السيدة ليوستيك البالغة من العمر 48 عاماً بعد عامين من التطوع في الجامعة والعديد من المؤسسات الفلسطينية.

ويذكر أن السيدة ليوستيك كانت قد تطوعت لحماية السيد الرئيس ياسر عرفات مع بدء الاعتداءات الاسرائيلية على مقر المقاطعة في نيسان/ابريل 2002، وبقيت مع سيادته حتى توقف العدوان طيلة خمسة وثلاثين يوماً، كما يشهد لها كل من عرفها بنضالها الدؤوب من اجل حرية الشعب الفلسطيني.

والقت السيدة كلود ليوستيك كلمة أمام متطوعي المخيم الدولي الذي تنظمه الجامعة، شجعتهم فيها على نقل الحقيقة الى بلدانهم، وعلى بذل قصارى جهدهم لفضح الاحتلال الذي لا يكف عن قتل الفلسطينيين، كما اشارت الى أهمية تواجد هؤلاء المتطوعين الدوليين في الاراضي الفلسطينية كجزء من الجهود الدولية الشعبية لمراقبة الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الفلسطينيين والاستفادة من الخبرة التي حصلوا عليها من أجل إزالة التشويه الذي يلحقه الاعلام الاسرائيلي بالقضية الفلسطينية.

وأشاد الاستاذ سامي الكيلاني مديردائرة العلاقات العامة في الجامعة بجهود السيدة ليوستيك مستنكراً إجراءات الحكومة الاسرائيلية بإبعاد مثل هؤلاء المتطوعين الانسانيين، وأكد أن الجامعة ستستمر في الانشطة مع المتطوعين الدوليين للمردود الانساني الكبيرلهذه الانشطة والتفاعل الثقافي بينهم وبين اسرة الجامعة.
المصدر