• يوم 19-08-2017 , س 02:46:37 am
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: المدارس تبدأ توزيع استمارات "التقويم الشامل" وتشترط توقيع ولى الأمر  (زيارة 1210 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل admin

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1177
المدارس تبدأ توزيع استمارات "التقويم الشامل" وتشترط توقيع ولى الأمر
وزَّعت عدة إدارات تعليمية تابعة لمديريتى التربية والتعليم بمحافظتى القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، استمارات ورقية على طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية لاختيار مادتى "التقويم الشامل"، واللتين سيلتزم الطالب بممارسة أنشطة فيهما مصاحبة لعملية التعلم.

وقال مصدر بمديرية التعليم بالجيزة إن الإدارات التعليمية بالمحافظة طلبت من المدارس إخطار الطلاب بضرورة اطلاع أولياء أمورهم على اختياراتهم للمادتين، على أن يوقع كل من ولى الأمر والطالب على الاستمارة مع عدم جواز تغيير المادتين حتى نهاية النصف الدراسى الأول، وبموجب الاستمارات ستخصص المدارس حصة كل شهر لمتابعة مدى مزاولة الطلاب للأنشطة بواقع 3 مرات فى النصف الدراسى.

فى سياق منفصل علم "اليوم السابع" أن وزارة التعليم انتهت اليوم من طباعة كتب "العلوم" و"الرياضيات" لطلاب الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى بمدارس اللغات بواقع نحو 120 ألف نسخة مترجمة إلى اللغتين الانجليزية والفرنسية، واشترطت الوزارة على الإدارات التعليمية دفع قيمة الكتب قبل استلامها، على أن تتولى لجنة فنية بـ "التعليم" تسعيرها، وتوقع مصدر بالوزارة أن تنتهى عملية تسليم النسخ لطلاب مدارس اللغات بنهاية الأسبوع الثانى من الدراسة.

من ناحية أخرى شكا أولياء أمور طلاب مدرسة "الطبرى" بمصر الجديدة، والتابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، من قيام إدارة المدرسة بالاستعانة بقوة أمنية لمنع الطلاب المتأخرين عن حضور طابور الصباح من دخول المدرسة، وأكد "س. ف"، ولى أمر لطالب بالمدرسة، أن الطلبة المتأخرين ظلوا طوال الحصتين الأولى والثانية خارج أسوار "الطبرى" حتى حضر الأمن لإبعادهم عنها بطلب من إدارة المدرسة.