• يوم 13-12-2018 , س 15:42:19 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: أزمة جديدة بين "بدر" وموظفى "التعليم" لرفضهم العمل بـ"الكول سنتر"  (زيارة 1343 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ezz-eldeen

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 625
أزمة جديدة بين "بدر" وموظفى "التعليم" لرفضهم العمل بـ"الكول سنتر"

أصدر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، قراراً بتأسيس "كول سنتر" داخل ديوان عام الوزارة للرد على تساؤلات أولياء الأمور والمعلمين والطلاب عن سير العملية التعليمية، وهو ما سبَّب أزمة بينه وبين موظفى الوزارة لرفضهم العمل بالـ"كول سنتر".

وأمام رفض الموظفين أعلنت إدارة شئون العاملين والتعيينات بالوزارة، أنها ستمنح أى موظف يقبل الالتحاق بالـ"كول سنتر" 500 جنيه كحوافز شهرية فوق الراتب، غير أن أحداً لم يتقدم للوظيفة، الأمر الذى دفع "بدر" لتوجيه تنبيهات لـ"شئون العاملين" بالإعلان "الخارجى" عن حاجتها لمن يعمل بالـ"كول سنتر" عن طريق التعاقد بالمكافأة الشاملة.

وحددت "التعليم" 6 شروط لمن يتقدم لشغل هذه الوظيفة من خارج الوزارة، أولها أن يكون المتقدِّم من حملة المؤهلات العليا، وثانيها ألا يزيد سنه عن 35 عاماً، وثالثها أن يسكن القاهرة الكبرى، ورابعها أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها نهائياً، وخامسها التمتع بحسن السير والسلوك، أما الشرط السادس فهو إجادة الحاسب الآلى مع منح أفضلية للحاصلين على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب المعروفة باسم الـICDL.

كما طلبت "التعليم" 4 مستندات من كل متقدم، وهى "المؤهل الدراسى"، و"الموقف من التجنيد"، و"بطاقة الرقم القومى" و"شهادة الميلاد"، واشترطت الوزارة تقديم المستندات لإدارة التعيينات ورفضت أى طلب عن طريق البريد الإلكترونى وأعلنت أن المقابلة الشخصية ستكون أهم معيار لتوقيع التعاقد معها.

من جهته، أرجع مصدر مسئول رفض موظفى الوزارة التقدم للعمل بالـ"كول سنتر" إلى تخوفهم من صدور أوامر تنفيذية بنقلهم خارج ديوان "التعليم"، مضيفاً أن "بدر" اعتاد منذ قدومه أن يرفض طلبات الانتقال من وظيفة لأخرى داخل الوزارة وينقل مقدمى هذه الطلبات إلى المديريات التعليمية بالمحافظات.