• يوم 19-08-2018 , س 20:51:01 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: "بدر" يخطط لضم كنترولات الثانوية الأربعة فى "كنترول مركزى"  (زيارة 1250 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ezz-eldeen

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 625
"بدر" يخطط لضم كنترولات الثانوية الأربعة فى "كنترول مركزى"

أكدت مصادر مطّلعة بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور أحمد زكى بدر يدرس ضم الكنترولات الرئيسية الأربعة المشرفة على امتحانات الثانوية العامة فى كونترول مركزى واحد يكون مقره مدينة مبارك التعليمية فى محافظة 6 أكتوبر ليتولى الإشراف على أعمال تصحيح أوراق الإجابات، بدايةً من امتحانات الثانوية العامة المقبلة فى صيف 2011.

بحسب المصادر فإن لجنة من هيئة الأبنية التعليمية توجَّهت إلى مقر مخازن قطاع الكتب بمدينة مبارك لبدء أعمال تجهيز الكونترول المركزى وتحديد القيمة المالية لميزانية تجهيزه.

وأوضحت المصادر، أن هذا الإجراء سيتبعه صدور قرار من الوزير بإلغاء لجان النظام والمراقبة بالدقهلية، والإسكندرية ووجه قبلى مع توسيع كونترول أكتوبر ليتحول إلى "مركزى"، وأضافت المصادر أن "بدر" يدرس نقل مخازن كتب التعليم الزراعى والتجارى، الموجودة بمدينة مبارك التعليمية، إلى مقر القطاع بشارع فيصل بالجيزة تمهيداً للاستفادة من مبنى المخازن، المكون من 3 طوابق، فى إنشاء الكونترول المركزى.

وعلم "اليوم السابع"، أن الوزارة اقترحت أيضاً الاكتفاء بشغل طابقين فقط بمبنى قطاع الكتب بـ 6 أكتوبر، وهما الثانى والثالث، مع الإبقاء على الطابق الأول كمقر للمخازن.

كانت أيمن عبد الرزاق، الرئيسة السابقة لقطاع شئون الكتب، قد رفضت نقل مخازن الكتب إلى "فيصل"، واقترحت على مكتب الوزير تشكيل لجنة لبحث الأمر كما طلبت الاحتفاظ بطابق واحد على الأقل فى مبنى المخازن بأكتوبر.

من جهتهم، أبدى العاملون بمخازن الكتب بمدينة مبارك التعليمية تخوفهم من نقلهم بالكامل، وأكدوا أن مقر قطاع الكتب بـ"فيصل" مزدحم ولا يسمح باستيعابهم، فى الوقت نفسه قال مصدر مسئول بـ"التربية والتعليم"، إن إنشاء كنترول مركزى للثانوية العامة على مستوى الجمهورية يلقى عدم قبول من الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة