• يوم 20-07-2017 , س 23:52:19 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: زكي بدر: IGCSE مفصلة لمصر ودول الخليج وغير موجودة في بلدها  (زيارة 1608 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ezz-eldeen

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 625
زكي بدر: IGCSE مفصلة لمصر ودول الخليج وغير موجودة في بلدها

أكد الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم، أن الوقت حان للإعلان عن دراسات ميدانية تحدد واقع حال التعليم في مصر. وأشار إلي أنه يعترف بوجود قصور ولكن التعليم المصري لم يخضع لتقييم علمي يحدد مواضع القوة والضعف. وقال: إن شهادة IGCSE مفصلة لنا وغير موجودة في بلدها.
أضاف وزير التعليم، خلال لقاء مساء أمس بمجلس الأعمال الكندي-المصري برئاسة معتز رسلان، إننا حتي نحدد مواضع الضعف قمنا بإجراءات علمية جاءت مقدمتها إجراء اختبارات مقننة علي عدد من مراحل التعليم بالمرحلة الابتدائية والإعدادية، ونقوم حاليا بعمل التحليل للنتائج كما اتبعنا مؤشرات داخلية للقياس لنحدد أين نقف بالتحديد من العالم.
وقال الدكتور أحمد زكي بدر: إن ما يقال عن تأخرنا في مراجعة المناهج كلام فارغ فلا توجد أزمة داخل الوزارة ولكن لابد أن يعرف الجميع أن مراجعة منهج اللغة العربية مثلا لا يتم من خلال أساتذة اللغة العربية فقط، فهناك موضوعات تتعلق مثلا بالتاريخ والعلوم والعكس صحيح.
وعبر الوزير عن غضبه لما ينشر من حوادث وأحداث تتم في المدارس، مؤكدا أن 90% مما ينشر ليس له أساس من الحقيقة، وكل التحقيقات التي أجريت أثبتت أنها غير صحيحة، مشيرا إلي أن هناك إجراءات كثيرة نفذت علي أرض الواقع ونحن مستمرون في الدراسة والتعمق، وأعتقد أن مستقبل التعليم يتطور للأفضل.
وقال وزير التربية والتعليم إن من يتاجر في التعليم من أصحاب المدارس فلا مكان له وأنصحه بأن يبحث عن مشروع تجاري، وهناك قواعد جديدة يتم وضعها وضوابط للمدارس الدولية، موضحا أن هناك اعترافات مخجلة لبعض أصحاب المدارس بأن مدارسهم لم تعد تكسب أو تحقق أرباحا ويطلبون غلق بعض الفصول وتحويلها لفصول تمنح شهادات دولية، وهو ما لن أقبله ويمكنهم تحويلها إلي سوبر ماركت.
وعبر الوزير عن تعجبه لوجود شهادات أجنبية بهذا العدد بمصر وهو غير موجود في أي دولة، مؤكدا أن شهادة IGCSE هي شهادة مفصلة لنا ولكنها غير موجودة في الدولة التي تصدر عنها، مؤكدا لسنا في حاجة لشهادات تفصيل حتي ولو منحتها جامهات كبري لتسد العجز في ميزانيتها، لافتا إلي أن بعض الجامعات الأجنبية اضطرت لفتح أفرع لها في الخليج ومصر، لمنح شهادات تصدر عما يطلق عليه المكتب الدولي، وهى بالطبع شهادات تختلف عن الشهادات الأصلية.
وأكد الوزير علي جميع المدارس أن تحترم القواعد، وهناك قلة يعملون في هذا المجال كتجارة، وعليهم تغيير المسار، موضحا لا يوجد تربص بالمدارس وقريبا سنواجه مشكلة الدروس الخصوصية.

المصدر