• يوم 19-08-2017 , س 02:59:48 am
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: معهد تكنولوجيا المعلومات يغطي جميع محافظات مصر  (زيارة 1101 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mohamed ezzat

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 625
    • منتديات بردين
يثبت معهد تكنولوجيا المعلومات يوماً بعد يوم أنه استطاع إعادة صياغة   الخريطة التكنولوجية خارج القاهرة ليصل للمحافظات المختلفة.. لتشجيع وتنمية   صناعة تكنولوجيا المعلومات في المحافظات.. وتخريج شباب مؤهل لسوق العمل   لجذب مزيد من الاستثمارات وتطوير صناعة التعهيد وزيادة معيار الجودة فيها.
بدأ معهد تكنولوجيا المعلومات عمله في القاهرة وامتد الى الاسكندرية ثم   اسيوط وأخيراً للمنصورة ليصل معهد تكنولوجيا المعلومات الى آلاف الخريجين   ليتيح لهم فرص العمل الجديدة في محافظاتهم في مختلف التخصصات.. كما يشارك   معهد تكنولوجيا المعلومات  في برنامج “EDU- EGYPT” مع وزارتي التعليم   العالى المنوط به إعداد المهارات الشابة من الطلبة ليدخل الى 30 كلية في 10   جامعات مصرية لتلبية صناعة التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات   وزيادة صادرات تكنولوجيا المعلومات من مليار دولار في الوقت الحالى الى 2   مليار دولار بحلول عام 3.201
  أكد د. محمد سالم رئيس المعهد أن هناك استراتيجية للتوسع بشكل منهجي بـ   معهد تكنولوجيا المعلومات في المحافظات المختلفة بدءاً من الوجه البحري   وحتى الوجه القبلي.

أشار الى أن معهد تكنولوجيا المعلومات تم افتتاحه في 21 يناير 2009-   كأحد أهم مراكز الإشعاع في صعيد مصر. كان الأثر الأكبر في جذب المزيد من   الاستثمارات بالمحافظات وإعادة صياغة الخريطة التكنولوجية خارج حدود   العاصمة.
  أضاف د. سالم رئيس المعهد أن وجود فرع لمعهد تكنولوجيا المعلومات مؤخراً في   المنصورة ساهم بشكل فعال في تشجيع وتنمية الصناعة حيث يتم تدريب المتميزين   من شباب الخريجين في تخصصات مختلفة وجديدة وتزويدهم بأعلى الخبرات   التكنولوجية على مستوى العالم ليواكبوا التطوير المستمر في هذا المجال الذي   يشهد جديداً كل يوم من خلال برنامج المعهد الاحترافي “9- Month”.

دلل د. سالم على ذلك من خلال حضور القائمين على صناعة تكنولوجيا   المعلومات والشركات المحلية العاملة في هذا المجال بالمنصورة سواء كان   لصالح السوق المحلي أو من خلال تصدير المنتجات بالسوق العربي والإقليمي-   بالافتتاح. والذين أكدوا أن المعهد أمدهم بالمهارات الشابة والمدربة على   أحدث التقنيات التكنولوجية اللازمة والمطلوبة في سوق العمل مما ساهم في   تنمية أعمالهم سواء بالسوق المحلي أو الإقليمي. كما ظهرت أيضاً شركات جديدة   قامت في الأساس على وجود هذه المهارات الشابة من خريجي المعهد وقد وصلت   نسبة العاملين بهذه الشركات من خريجي المعهد الى 85% خلال العامين   الماضيين.
  ونظراً للتزايد المستمر على خريجي المعهد من قبل الشركات العاملة في هذا   المجال قام المعهد بتصميم وتنفيذ برنامج تأهيلي “برنامج الستة أشهر” للدخول   في البرنامج الاحترافي مما أدى الى زيادة عدد المقبولين بالبرنامج   الاحترافي دون المساس بجودة مستوى الطلبة المقبولين.

وفي ظل استراتيجية الإبداع والعمل الحر والتي أطلقتها وزارة الاتصالات.   أخذ معهد تكنولوجيا المعلومات على عاتقه الى جانب دوره في إعداد المتخصصين   في البرمجيات مهمة تشجيع الطلاب المتميزين ذوي الفكر الريادي الذين يفضلون   الوظائف غير التقليدية.. والبدء في تأسيس وانطلاق مشروعاتهم الخاصة من خلال   التوعية والتدريب وعرض النماذج والخبرات الناجحة . ليأتي هذا المجهود   بثماره من خلال نخبة من شباب المعهد في المنصورة من الدفعة 29 الذين أنشأوا   شركة خاصة التي تعد اليوم إحدى الشركات الواعدة في سوق تكنولوجيا   المعلومات بالمنصورة.
واستكمل معهد تكنولوجيا المعلومات نجاحه في مشروع تطوير مهارات خريجي   الجامعات المصرية “EDUEGYPT” والمنوط بإعداد المهارات الشابة من خريجي   الجامعات لتلبية متطلبات صناعة التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.   ليقوم بتنفيذ البرنامج بالمنصورة في إطار الخطة التوسعية للمشروع والذي يتم   في المحافظة للعام الثاني على التوالى مستهدفاً طلبة السنة الرابعة وليمتد   هذا العام ليشمل العام الدراسي الثالث.
يأتي هذا المشروع في إطار المبادرة المزدوجة من وزارتي الاتصالات   وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالى لتأهيل طلبة الجامعات للعمل   بالمؤسسات والشركات المصرية والعربية والعالمية مباشرة بعد التخرج من خلال   التدريب على المهارات الشخصية والقدرات اللغوية وكذلك المهارات المصرية   وتجهيزهم للعمل فور انتهاء دراستهم الجامعية في التخصصات المختلفة في صناعة   التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات.