• يوم 22-09-2017 , س 22:06:43 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: شيخ الأزهر يفتتح معهدًا أزهريًّا بأندونيسيا  (زيارة 1072 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mohamed ezzat

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 625
    • منتديات بردين
شيخ الأزهر يفتتح معهدًا أزهريًّا بأندونيسيا

الإثنين، 14 يونيو 2010 - 11:52



أعلن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر، أنه سيتم افتتاح معهد أزهرى بأندونيسيا خلال الفترة القادمة، وذلك للتواصل مع أبناء خريجى الأزهر بأكبر دولة مسلمة بالعالم.

وأشاد شيخ الأزهر بالخريجين من أندونيسيا والذين يقدر عددهم بمئات الألوف، مشيراً إلى أنه سوف يكون هناك تعاون وثيق بين الأزهر متمثلاً فى الرابطة العالمية وفروعها فى اتحاد العالم خلال المرحلة القادمة.

كما قدم شيخ الأزهر ورئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر التهنئة للسفير الأندونيسى بالقاهرة عبد الرحمن محمد فاخر بمناسبة مرور 63 عاماً على العلاقات بين مصر وأندونيسيا، حيث بعث برقية قدم فيها التهنئة للشعب الأندونيسى بهذه المناسبة الطيبة، مشيراً إلى أن أكبر دليل على عمق العلاقات هو احتضان الأزهر جامعاً وجامعة لقرابة الـ5 آلاف طالب وطالبة من أندونيسيا يدرسون صحيح الإسلام الوسطى المعتدل فى هذه المؤسسة العريقة صاحبة الدور التنويرى.

موضحاً أن الرابطة العالمية لخريجى الأزهر تُعد نافذة مضيئة على العالم تعكس إشعاع نور الوسطية للإسلام السمع فى شتى أرجاء الدنيا، موضحاً العدل الشمولى فى شتى مرافق الحياة الإنسانية.

كما أوضح الإمام الأكبر أن الأزهر هو الحارس الأمين على وسطية الأمة الإسلامية، ودوره الدينى كمنارة لوسطية مقاصد الشريعة الإسلامية وقلعة كبرى للثقافة العربية الإسلامية، إضافة لأنه أكبر هيئة دينية تعليمية تنويرية ومؤسسة حوارية منفتحة على الآخرين سواء اختلفت ثقافتهم أو عقائدهم أو مرجعياتهم، جعلته صامداً لأكثر من ألف عام.

كما قدم أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة التهنئة بمناسبة مرور 63 عاماً على العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن الرابطة تسعى جاهدة لدعم الوافدين من شتى بقاع العالم ولا سيما طلاب أندونيسيا والدارسين فى جامعة الأزهر موضحاً أن الرابطة وانطلاقاً من حرصها على الاهتمام بالطلاب الوافدين اعتباراً من أنهم سفراء للأزهر للإسلام فى الخارج قامت بإنشاء فرع خاص بهم وهو فرع رعاية الوافدين، موضحاً لنشاط فرع الوافدين فى التواصل مع هؤلاء الطلاب، والمتمثل فى ندوات ثقافية ورحلات ترفيهية تقام لهم إضافة لتوفير سكن لبعض الطلاب بجمعية سفراء الهداية لرعاية الطلاب الوافدين.

بالإضافة لمتابعة مستمرة لهم من خلال أعضاء هيئة تدريس بالجامعة يباشرون الإشراف عليهم وتعليمهم اللغة العربية الصحيحة إضافة لحفظ القرآن الكريم.

وفى إطار حرص الرابطة العالمية على التواصل والتفاعل البناء طبقاً لتوجيهات فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شارك فى الاحتفالية التى نظمتها سفارة أندونيسيا وفداً ضم المهندس أنس شوقى مدير عام العلاقات العامة والخارجية والأستاذ أحمد فوزى رئيس فرع الوافدين والأستاذ أحمد زكريا رئيس فرع المنح، حيث قدموا التهنئة للسفير عبد الرحمن محمد فاخر سفير أندونيسيا بالقاهرة.