• يوم 24-06-2017 , س 17:33:08 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: بدر يشدد على عقوبة من يتغيب عن مراقبة الامتحانات دون عذر مسبق  (زيارة 1096 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل masry

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 49



خلال مداخلته مع "90 دقيقة"
بدر يشدد على عقوبة من يتغيب عن مراقبة الامتحانات دون عذر مسبق

شدد د. أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم على عقوبة من يثبت أنه لم يحضر مراقبة الامتحانات بدون عذر مسبق، قائلا "لا تهاون فى الامتحانات" فليس من المقبول، بعد الاحتياطات التى تقوم بها الوزارة فضلا عن جهود المحافظين، نتفاجأ بعدم وجود مراقب وبالتالى عدم امتحان الطلبة، متسائلا "ما مصير الطلاب فى هذه الحالة؟".

جاء ذلك مساء أمس السبت خلال مداخلة بدر الهاتفية مع برنامج "90 دقيقة" تعليقا منه على قراره بإحالة 200 مدرس تخلفوا عن المراقبة للتحقيق، مشيرا إلى أن المرض سبب مقبول للاعتذار عن المراقبة ولكنه قام بجولة صباح أمس فى ثلاث محافظات، ووجد أن المراقبين فى أوج صحتهم.

وقال بدر إن الجميع يشعر بالمشقة والبعد والتعب فى السفر ولكن عدد طلاب الثانوية المؤديين لامتحانات الثانوية هذا العام، ضعف العام السابق وذلك بسبب سنة الفراغ، مضيفا "لو كل مدرس تخيل أن ابنه هو الذى سيمتحن فسيذهب مباشرة إلى المراقبة".

وأكد بدر أن المراقبين سيتقاضون بدل انتقالات، مع رفضه الإفصاح عن قيمته، ولذا لابد من المشاركة فى الامتحانات، إلا أنه اكتشف أنهم لم يتقاضوا هذا البدل العام السابق.

وأشار بدر إلى أنه فى السنين السابقة كان يتم تعيين المدرسين للمراقبة فى محافظات تبعد عن مواقعهم بأى مسافة، ولكن هذا العام تم مراعاة الانتداب إلى محافظات قريبة من أماكن المعيشة الأساسية لهؤلاء المراقبين، وذلك كنوع من تسهيل الأمور.

وفيما يتعلق بوصول ورقة امتحان إلى لجنة بعد "20 دقيقة" من بدء الامتحان، قال بدر إنه لم يتلق أى شكوى عن تأخير امتحان أو صعوبته.