• يوم 18-08-2017 , س 17:23:10 pm
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: الدكتور أحمد زكى بدر يؤكد على ضرورة تحقيق الاستقرار النفسي للطلاب وأولياء الأمور  (زيارة 1146 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mohamed ezzat

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 625
    • منتديات بردين



حضر الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم صباح اليوم اجتماع السادة أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب حيث استمع سيادته للسادة النواب لمناقشتهم حول ما تلقته اللجنة من شكوى لبعض الطلاب من امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة .

ثم تحدث السيد وزير التربية والتعليم عقب ذلك حيث وجه سيادته الشكر للسادة النواب على اهتمامهم بامتحانات الثانوية العامة وشكاوى بعض الطلاب وقد تناول سيادته بالشرح آلية التعامل مع الامتحانات التى تحقق العدالة والموضوعية بين جميع الطلاب مع مراعاة الفروق الفردية بينهم وبيان تميزهم واستعرض السيد الوزير تفصيلا بنود أسئلة اللغة الإنجليزية وأرقام الصفحات الخاصة بها فى كتابي الطالب والأنشطة وشرح سيادته المعايير الموضوعية التى تقوم عليها امتحانات الثانوية العامة وقد قدم سيادته تقريراً مفصلاً يتناول أسئلة الامتحان بجميع جزئياته والصفحة الموجودة بها إجابات كل سؤال .

كما أوضح الدكتور الوزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح فى العينة العشوائية لتصحيح مادة اللغة الإنجليزية فى امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بلغت 85.1% من واقع تصحيح 19.500  ( تسعة عشر ألفاً وخمسمائة ) ورقة إجابة كما أوضح سيادته بأن نسبة النجاح فى المدارس الحكومية تفوق نتائج العامين الماضيين .

من جانب آخر أكد الدكتور الوزير ضرورة تحقيق الاستقرار النفسي للطلاب وأولياء الأمور مشيراً إلى دور أجهزة الإعلام فى تنفيذ ذلك وطالب سيادته بمراعاة الدقة فيما ينشر مع عدم تناولها موضوعات بشكل مثير لقلق الطلاب أثناء امتحاناتهم .
ثم تحدث الدكتور عبد الأحد جمال الدين زعيم حزب الأغلبية فى مجلس الشعب مؤيداً سياسة وزارة التربية والتعليم وما تتبعه من إجراءات تتعلق بوضع ومتابعة وتقويم للامتحانات الخاصة بالثانوية العامة ودعا إلى أن يتفرغ مجلس الشعب لمناقشة سياسة الوزارة وموازنتها .

هذا وقد وافق أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي على ما قدمه السيد وزيرالتربية والتعليم من توضيح مشيراً إلى أن الهدف الأساسى هو تطوير التعليم وتنمية المهارات الفكرية للطلاب كما وافق أعضاء اللجنة على ألا يتم التعميم الخاص بشكاوى الطلاب وأولياء الأمور كما تم التعود عليه فى الأعوام الماضية .

وفى نهاية اللقاء أثنى السادة أعضاء مجلس الشعب على التوضيح الذى قدمه السيد وزير التربية والتعليم وتأييده فى كافة الإجراءات التى يتبعها تحقيقاً لصالح الطلاب ونهوضاً بالمستوى التعليمي لهم

المصدر : موقع وزارة التربية والتعليم 20 يونيه 2010