• يوم 25-04-2019 , س 08:11:35 am
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: البنك المركزي للبنوك المركزية العالمية يحذر من حدوث ازمة مالية عالمية جديدة  (زيارة 1414 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل admin

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1177

 وكالة الأنباء الكويتية      الثلاثاء 29 يونيو 2010 3:37 م   
           
 

حذر البنك المركزي للبنوك المركزية العالمية (نوتينبنك دير نوتينبانكين) اليوم من احتمال حصول ازمة مالية عالمية جديدة وذلك بسبب الديون المتصاعدة التي تعاني منها ميزانيات العديد من الدول.

واشار البنك الذي يعتبر مظلة لكافة البنوك المركزية في العالم في تقريره السنوي الى احتمال تكرار الازمة المالية العالمية التي بدأت في عام 2008.

واوضح البنك في تقريره "سارعت حكومات العالم في هذه الازمة الى معالجة الاوضاع عبر دعم البنوك المهددة بالانهيار بالاموال الطائلة فانه في الازمة المقبلة المحتملة لن تتوافر الامكانيات للقيام باجراءات دعم مماثلة اخرى لانقاذ البنوك والاقتصادات".

واشار الى ان ما يزيد من تفاقم الامور في حال حصلت ازمة مالية عالمية جديدة هو ان نسبة الفوائد الرئيسية في منطقة اليورو وفي مناطق اخرى تعتبر متدنية بحيث انه يتعذر على البنوك المركزية وجود امكانيات لضخ اموال في اسواق المال العالمية.

واكد ان الوسائل الوحيدة التي تضمن تفادي الوقوع في ازمة مالية اخرى هو تطبيق في كل دولة تعليمات وقواعد متشددة للمحافظة على رسوخ راس المال.

ونصح تقرير البنك الدول في شتى انحاء العالم بضرورة تخفيض الديون والعجز في ميزانياتها مبينا انه لا بديل لهذا الاجراء اذا ما رغب المرء تفادي ازمة مالية جديدة خطرة "واذا ما اراد المرء ان يعمل على تحريك النمو الاقتصادي وغير ذلك يودي لا محال الى فقدان الثقة بالبنوك وبالتالي بسوق المال".