• يوم 25-04-2019 , س 08:39:25 am
• أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
المنتديات التعليمية

المحرر موضوع: ماجد شوقي: الطروحات الجديدة تعزز عمق السوق وتجذب شريحة جديدة من المستثمرين  (زيارة 1618 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل admin

  • المدير
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1177

 خاص مباشر      الاثنين 28 يونيو 2010 8:10 ص   
           
   

كتب : رامى سميح وهانى الشرقاوى

أكد ماجد شوقى، رئيس البورصة المصرية، أن إدراج أسهم جديدة فى السوق يعزز عمق السوق ويزيد من أحجام السيولة بالإضافة إلى جذب شريحة جديدة من المستثمرين خاصة مع تنوع القطاعات الممثلة للقطاعات المتداولة .

وقال شوقى ، فى مؤتمر صحفى عقد صباح أمس للإعلان عن بدء التداول على أسهم شركة" العبوات الدوائية المتطورة" بالبورصة المصرية، أن طرح شركات جديدة من شأنه أيضاً دعم التنافسية بين الشركات على الصعيدين المحلى والدولى خاصة فى ظل إلتزامهم بقواعد الإفصاح والشفافية ، وبما تمثله البورصة للشركات من فرصة تمويلية جيدة لزيادة توسعاتها المستقبلية وهو ما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصرى.

وأشار أن البورصة المصرية تشهد إقبالاً ملحوظاً من جانب  الشركات العائلية والمغلقة على القيد بها على الرغم من عدم إستقرار أوضاع السوق الحالية، لافتاً إلى إهتمام من المستثمرين المحليين والعرب والأجانب بالاستثمار فى الشركات المصرية، وأكد أن البورصة المصرية لا تزال الأفضل على الصعيد الإقليمى .

وأوضح شوقى أن البورصة المصرية نجحت فى استقطاب شركتين جديدتين فى السوق خلال فترة وجيزى رغم التحديات الصعبة التى تواجهها اسواق المال على المستويين المحلى والعالمى .

وأضاف - رداً على سؤال حول هبوط سهم "جهينة" فى أولى أيام تداوله بالبورصة - أن البورصة ليست لها علاقه بارتفاع أو هبوط السهم ، لافتاً إلى أن هناك سوء فهم لدى المستثمرين والعاملين فى مجال الاوراق المالية حول مصطلح "نجاح الطرح" موضحاً بان هذه الكلمة تنبع من التغطية الجيدة للطرح و عدد مرات التغطيه و الاقبال الذى يشهده ، وليس أداء السهم فى الأيام الأولى من  التداول .

ورفض شوقى اعتبار الأيام الأولى من التداول على السهم مقياس لنجاح الاكتتاب مشيراً إلى أن التداول على السهم ونجاح الاكتتاب يقاس بعد مرور سنة من قيده فى السوق .

ومن جانبه قال محمد عمران نائب رئيس البورصة أن قيد الشركات فى البورصة المصرية يساعدهم على توفير التمويل اللازم من خلال زيادة رؤوس الأموال و وتوسيع قاعدة الملكية فضلا إلى وجود قاعدة كبيرة من المستثمرين وهو ما يساعد الشركات فى استغلال أى فرصة استمارية .